top_logo top_report

نادي قوى الأمن الداخلي للرماية

تعريف بالنادي
الرماية بالمسدس
الأسلحة والذخيرة
أنظمة النادي
معرض الصور

التسمية : وفقاً لأحكام التعليمات رقم 373 تاريخ 3/8/2000 ( نظام نادي قوى الأمن الداخلي للرماية )

ينشأ في ثكنة إميل الحلو نادي يسمى " نادي قوى الأمن الداخلي للرماية " يرتبط برئيس إدارة الخدمات الإجتماعية إنفاذاً لما هو محدد في المادة /6/ من القانون رقم 17 تاريخ 6/9/1990 (تنظيم قوى الأمن الداخلي) .


الهدف : وفقاً لأحكام التعليمات رقم 373 تاريخ 3/8/2000 ( نظام نادي قوى الأمن الداخلي للرماية )

إن هدف النادي هو رياضي – توجيهي وتدريبي في آنٍ واحد ، وهو يرمي الى تنمية المهارات الفردية لدى المشتركين وتدريبهم على سرعة ودقة التصويب في مجال الرماية على المسدس والى صقل الروح الرياضية لديهم من خلال ممارسة الألعاب والأنشطة الرياضية وكذلك تعزيز قدراتهم البدنية والفكرية .


عنوان نادي قوى الأمن الداخلي للرماية :

يقع نادي قوى الأمن الداخلي للرماية في ثكنة إميل الحلو ، في منطقة المصيطبة - كورنيش المزرعة ، ويمكن الدخول إليه من الباب الخاص العائد له من الناحية الجنوبية للثكنة من جهة الكورنيش .


دوام عمل النادي :

يفتح النادي أبوابه أمام المشتركين والضيوف الراغبين بممارسة رياضة وهواية الرماية طيلة أيام الأسبوع باستثناء أيام الآحاد والأعياد إعتباراً من الساعة 14.00 حتى الساعة 22.00 .


المشتركون في النادي :

يعتبر الضباط في الخدمة الفعلية أو المتقاعدون وكافة رتباء وأفراد قوى الأمن الداخلي والأمن العام وامن الدولة وشرطة مجلس النواب في الخدمة الفعلية مشتركين حكماً في النادي وذلك دون بدل سنوي وبدون تقديم طلبات اشتراك على ان تعتمد البطاقة المسلكية للتعريف .

يحدد باقي الأشخاص الذين يحق لهم الاشتراك في هذا النادي وبدل اشتراكهم السنوي كما يلي :

1 - الوزراء والنواب الحاليون (100 د.أ.)

2 - موظفو الفئة الأولى بمن فيهم القضاة (100 د.أ.)

3 - شخصيات مدنية من غير تلك المذكورة أعلاه بعد موافقة المدير العام (100 د.أ.)

4 - الضباط الأجانب (30 د.أ.)

5 - أبناء الضباط في الخدمة الفعلية والمتقاعدين ، البالغون ، في الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وشرطة مجلس النواب (15 د.أ.)


بالاضافة الى أنه يعتبر مشتركاً في النادي من جرى قبوله بقرار من الهيئة الادارية بعد تقديم طلب الى رئاسة النادي على ان تتوفر فيه الشروط التالية :

1 - ان يكون لبنانياً وأتم الثامنة عشرة من عمره .

2 - غير محكوم بجناية او جنحة شائنة .

3 - من اصحاب السيرة الجيدة والسلوك الحسن ، ويمكن للجنة الادارية إحالة الطلب الى فرع المعلومات لاستقصاء وجمع المعلومات اللازمة للقطعة المعنية .

4 - تسديد البدل المطلوب ( 100 دولار أميركي سنوياً ) .


كيفية الاشتراك :

تقدم طلبات الاشتراك كما يلي :

1 - الوزراء والنواب الحاليون وموظفو الفئة الأولى والقضاة ، مباشرة إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - الديوان أو إلى رئاسة إدارة الخدمات الاجتماعية .

2 - الشخصيات المدنية غير المذكورة في البند السابق ، إلى رئاسة إدارة الخدمات الاجتماعية التي تحيلها بدورها إلى المديرية العامة - شعبة الخدمة والعمليات لأخذ موافقة المدير العام بشأنها .

3 - الضباط الأجانب بواسطة شعبة الخدمة والعمليات .

4 - أبناء الضباط في الخدمة الفعلية والمتقاعدين بواسطة والد كل منهم ، إلى المديرية العامة - شعبة العديد وتحال إلى رئاسة إدارة الخدمات الاجتماعية .

وتنظم بطاقة لكل مشترك من قبل إدارة النادي تكون وفقاً للأنموذج التالي :

الجهة الأمامية للبطاقة

الجهة الخلفية للبطاقة



المستندات المطلوبة للإشتراك :

على الراغبين بالإشتراك في نادي قوى الأمن الداخلي للرماية ، تعبئة إستمارة طلب إشتراك (الأنموذج المتوفر في النادي ) مرفق بالمستندات التالية :

1- صورة عن الهوية أو إخراج القيد الإفرادي

2- سجل عدلي لا يتجاوز تاريخه ثلاثة أشهر

3- صورة شمسية مصدقة من مختار المحلة

4- قيمة الإشتراك ( 100 دولار أميركي أو ما يعادلها بالليرة اللبنانية )

footer_triangle حقوق النشر والطبع © 2019 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. جميع الحقوق محفوظة.