مكتب مكافحة المخدرات المركزي يحبط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين ويوقف فردين من العصابة أحدهما في لبنان والآخر في السودان

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة

   البلاغ التالي:

على أثر ضبط /٤٠،٠٠٠/ حبّة كبتاغون معدّة للتهريب إلى السودان، داخل أجهزة تلفزيونية، نتيجة التنسيق بين إحدى شركات الشحن والجمارك في مطار رفيق الحريري الدولي.

ومن خلال المتابعة والإستقصاءات، تبين لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية أن أفراد هذه الشبكة يقومون بالتحضير لعمليّتي تهريب عملة مزيّفة -عبر إحدى شركات الشحن- إلى دولة قطر وسلطنة عمان، من خلال توضيبها داخل "صواني خشبية"، فجرى إحباط العمليتَين من قبل عناصر المكتب المذكور، وضُبط في خلال العملية الأولى /55،000/ ريال قطري مزيّفة و /8،500/ ريال عماني مزيّفة في العملية الثانية.  

كذلك تبيّن أن أفراد هذه الشبكة قاموا -خلال شهر كانون الثاني من العام الجاري- بعملية تهريب حوالى /37000/ حبّة كبتاغون الى السودان موضّبة داخل أدوات تجميل.

      بالتنسيق مع ضابط الارتباط لمكافحة المخدرات لدى السفارة السعودية في بيروت، وإدارة مكافحة المخدرات في السودان، جرى ضبط الكمية وتوقيف الشخص الذي كان سيستلمها، ويدعى (م. و.) سوري الجنسية.

     من خلال عمليات الرصد والمتابعة الحثيثة، جرى تحديد مكان إقامة أفراد هذه الشبكة في لبنان، في إحدى الشقق في بلدة الغازية.

    بتاريخ 22/5/2020، قامت قوة من المكتب، تؤازرها دورية من مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في صيدا بمداهمة الشقّة وتوقيف أحد المتورطين، ويُدعى:

  • ع. ن. (مواليد٢٠٠٠، سوري)

بتفتيش الشقّة، عُثر على أدوات تُستخدم في عمليات التوضيب.

 بالتحقيق معه، اعترف بتورّطه مع آخرين بتأليف عصابة لتهريب المخدّرات والعملة المزيّفة، مستخدمين –خلال عمليات التهريب- بطاقات هوية سورية مزوّرة، وأرقام هواتف مختلفة، كما اعترف بقيامهم أيضاً بعمليتي تهريب عملة مزيّفة: الأولى الى تركيا موضبة داخل كتب وقطع سيارات، والثانية الى الإمارات العربية موضبة داخل آلة موسيقية.

أودع الموقوف القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين.

المزيد
footer_triangle حقوق النشر والطبع © 2020 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. جميع الحقوق محفوظة.