top_logo top_report

ورشة عمل حول التوعية في مجال الامن السيبراني

في إطار مشروع الدعم التقني للحكومة اللبنانية المموّل من الاتحاد الأوروبي، أقيمت بتاريخ 19/2/2020 في معهد قوى الامن الداخلي – عرمون، ورشة عمل للضباط القادة من مختلف وحدات قوى الامن الداخلي نظّمتها اللجنة المكلفة بدراسة المخاطر السيبرانية وتأمين وسائل الحماية منها تحت عنوان "التوعية في مجال الأمن السيبراني" وذلك من ضمن نشاطات فريق الإستجابة لطوارىء المعلوماتية ISF-CERT.

افتتح الورشة قائد معهد قوى الامن الداخلي وكالة العميد مارسيلينو فرح بكلمة رحّب فيها بالحضور، ثم تحدث رئيس اللجنة، المقدم المهندس خالد يوسف، عن الغاية من هذه الورشة والاهداف المنشودة منها.

بعدها كانت محاضرة للمدير التنفيذي لشؤون المعلوماتية في مصرف لبنان المركزي السيد علي نحلة ولمسؤولة أمن المعلومات السيدة زينة عون عن استراتيجية مصرف لبنان في مجال الامن السيبراني.

تلتها حلقة نقاش حول الامن السيبراني في المؤسسات الحكومية في لبنان ادارها منسق مشروع الدعم التقني للحكومة اللبنانية السيد بيتر سلّوم بمشاركة كل من القاضية هانيا الحلوه من وزارة العدل، السيد سامر حنقير من مكتب وزير التنمية للشؤون الإدارية، والدكتور توفيق شبارو من هيئة اوجيرو.

وأقيمت حلقة نقاش أخرى تتعلق بأبرز الحوادث السيبرانية والدروس المستقاة منها ادارها الخبير في أمن المعلومات السيد هادي أبو الحُسن بحضور ممثلين عن أبرز الشركات العالمية الرائدة في مجال الامن السيبراني Axon Technologies, Oracle, Micro Focus, BMB.

كما تخلل ورشة العمل تبادل أفكار وأمثلة عملية ومحاكاة لهجوم سيبراني وكيفية التصدي له تقنياً وعملياً، ومناقشة كيفية تعزيز الإجراءات للحد من المخاطر في هذا المجال.

المزيد
interpol europa redcross kodama customs state general lebarmy interior
footer_triangle حقوق النشر والطبع © 2020 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. جميع الحقوق محفوظة.