top_logo top_report

محاضرة بعنوان دور الوساطة القضائية في تسوية المنازعات انطلاقا من القانون اللبناني والقوانين المقارنة

في إطار التعاون القائم بين المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والهيئة العليا للوساطة والتحكيم الدولي في ضوء صدور القانون رقم /82/ تاريخ 10/10/2018 المتعلق بالوساطة القضائية في لبنان، وبهدف تعزيز ثقافة ومعارف الضباط القانونية، بتاريخ 27/2/2019 تم إلقاء محاضرة في معهد قوى الأمن الداخلي – عرمون حول دور الوساطة القضائية في تسوية المنازعات انطلاقا من القانون اللبناني والقوانين المقارنة بحضور العميد أحمد الحجار قائد المعهد وعدد من الضباط.

بعد كلمة الترحيب بالحضور من قبل العميد قائد المعهد، كانت كلمة للمستشار سايد سيده المدير التنفيذي للهيئة تطرّق فيها إلى ضرورة تعزيز التعاون القائم بين الهيئة والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بعدها ألقت الدكتورة ريتا سيده مديرة الهيئة العليا للوساطة والتحكيم الدولي في لبنان محاضرة تطرقت فيها إلى مفهوم الوساطة وأهدافها وأنواعها ومراحلها ومهارات الوسيط ... إضافة إلى شرح وتحليل مواد القانون /82/ تاريخ 10/10/2018 المشار إليه أعلاه واستعرضت لقواعد السلوك المهني للوسيط.

كما ألقى الدكتور شعبان علم الدين من جمهورية مصر العربية محاضرة حول الوساطة القضائية بين النص والتطبيق، حيث تطرّق فيها إلى الوساطة على الصعيد الدولي والضوابط الواجب مراعاتها، فضلاً عن قراءة تحليلية ونقدية لأحكام القانون رقم 82/2018 وبعض التوصيات حياله.ألقت الدكتورة

المزيد
interpol europa redcross kodama customs state general lebarmy interior
footer_triangle حقوق النشر والطبع © 2019 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. جميع الحقوق محفوظة.