top_logo top_report

شعبة المعلومات توقف شخصا اقدم على عدة عمليات سرقة طالت كابلات الخطوط الباردة من داخل محطات مؤسسة كهرباء لبنان في محافظتي بيروت وجبل لبنان

صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البـلاغ التالـي:

 

تكاثرت شكاوى المواطنين حول سرقة كابلات الخطوط الباردة من داخل محطات مؤسسة كهرباء لبنان في مناطق من بيروت وجبل لبنان، والاضرار الكبيرة التي تنتج عنها في غالب الأحيان، من خلال مضاعفة قوة التيار الكهربائي الذي يصل الى المشتركين بعد فصل خط البارد عن الشبكة العامة، الأمر الذي يؤدي الى تلف الأجهزة الكهربائية والالكترونية في الشركات والمؤسسات والمنازل.

 على أثر ذلك، كلفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي قطعاتها الخاصة، بغية كشف ملابسات هذه القضية وتوقيف الفاعل، حيث تبين أن مجهولاً اقدم في الفترة الأخيرة على سرقة كابلات الخط البارد من محطات بدوي 3 ، وبيضا ۲ الكائنة في محلة النهر، ومحطة غيلان 3 الكائنة في محلة النبعة، وذلك بتواريخ 25/01/2019 و 16/02/2019 و 10/03/2019.

نتيجة المتابعة الميدانية والتقنية تمكنت الشعبة من تحديد هوية الفاعل وهو: س. ع. (مواليد عام 1967، مكتوم القيد) مقيم في منطقة النبعة.

بتاريخ 13/03/2019 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكنت القوة الخاصة التابعة للشعبة من توقيفه في محيط مكان اقامته.

بتفتيش منزله جرى ضبط العدّة المستخدمة في عمليات السرقة.

بالتحقيق معه اعترف أنه ومنذ 3 سنوات يقوم بسرقة الخطوط الباردة من محطات مؤسسة كهرباء لبنان، وبخاصة من محطات: الدكوانة، والنهر، وبرج حمود والاشرفية، مستغلاً ترك أبواب المحطات مفتوحة ليلاً ونهاراً، وأنه كرر السرقة من المحطات أكثر من مرة.

أودع الموقوف القضاء المختص بناءً على إشارته.

المزيد
interpol europa redcross kodama customs state general lebarmy interior
footer_triangle حقوق النشر والطبع © 2019 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. جميع الحقوق محفوظة.