top_logo top_report

شعبة المعلومات توقف عصابة سرقة دراجات آلية مسرح عملياتها جبل لبنان والشمال

صـــــدر عــــن المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة

البــــــلاغ التالـــــي:

 

بعد أن كثُرَت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة الدراجات الآلية في محافظتي جبل لبنان والشمال، باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي العمل على كشف الفاعلين بغية توقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكنت من تحديد هوية كامل أفراد العصابة، وهم:

  • ع. ق.    (مواليد عام 1974، سوري)
  • ع.  د.   (مواليد عام 1991، لبناني)
  • غ.  ش.  (مواليد عام 1980، لبناني)
  • ز. ع.    (مواليد عام 1968، سوري)
  • ع. أ.     (مواليد عام 1986، لبناني)

بتاريخ 9/9/2018 وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة، نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية ومتزامنة في مدينة طرابلس أسفرت عن توقيفهم جميعاً، وضبطت بحوزتهم /4/ دراجات آلية مسروقة وسيارة من نوع "رابيد" يستخدمونها لنقل الدراجات المسروقة، والعدّة المستخدمة في عمليات السرقة.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بتنفيذ حوالي /35/ عملية سرقة دراجات آلية من عدة أنواع وأحجام في مناطق مختلفة من محافظتي الشمال وجبل لبنان وبيروت، منها: طرابلس، جونية، الدورة، سد البوشرية، النبعة، برج حمود، الاشرفية، مستخدمين لهذه الغاية مفتاح مُعدّ لتشغيل محركات الدراجات، وعدّة خاصة. وأنهم كانوا ينقلون تلك الدراجات إلى بلدة المسعودية في عكار، بواسطة سيارة نوع "رابيد"، لتهريبها لاحقاً الى داخل الاراضي السورية. كما اعترف الموقوف ع. ق. بسرقة "فان" نوع "تويوتا" من محلة الصفرا و"فان" آخر نوع "مازدا" من محلة العقيبة.

 أجري المقتضى القانوني بحقهم واودعوا مع المضبوطات المرجع المختص.

المزيد
interpol europa redcross kodama customs state general lebarmy interior
footer_triangle حقوق النشر والطبع © 2018 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. جميع الحقوق محفوظة.