top_logo top_report

معهد قوى الأمن الداخلي

نبذة عن المعهد
أنواع التدريبات
نشاطات المعهد

في سنة 1919 قدم الحلفاء الفرنسيون الى لبنان حيث فصلوا احد ضباطهم الليوتنان مايستر فأنشأ هذا الضابط معهدا" للضباط والرتباء والأنفار في بعبدا ثم تمّ نقله سنة 1920 الى بيت الدين .


أخذ هذا المعهد يمد الدرك بجنود مدربين تدريباً عسكرياً وإدارياً ومهنياً من جميع النواحي على الوجه الصحيح متفهمين لأصول وظائفهم وجديرين بخدمة وطنهم بمعرفة وأمانة وإخلاص وظل المعهد يتقدم مع تقدم التقنيات العسكرية والمدنية ونقل في عهد الاستقلال الى ثكنة محمد ناصر وأصبح يعرف بأسم " معهد قوى الامن الداخلي " ومن ثم الى ثكنة الوروار (ما بين الحدث وكفرشيما ) ليتم نقله بتاريخ 23/6/2016 الذي يتميز ببناءه الحديث والمتطور والمجهز بمستلزمات تدريبية حديثة، فجهزت أغلب قاعات الدرس فيه بألواح ذكية تساعد على العروض التفاعلية وتم بناء حقلين للرماية ، حقل داخلي وحقل خارجي وتشييد قرية تدريبية نموذجية تمتد على حوالي 40 ألف متر مربع تقريباً تضم قاعات للدرس وقاعات محاضرات تتسع لما يفوق ال 300 شخص وشوارع وساحات ومباني متعددة الإستخدام يمكن التدريب فيها على سناريوهات مختلفة تحاكي تنوع مهام قطعات قوى الأمن الداخلي.


هذه القرية التدريبية تمثل مسرحا" عملانيا" حيا" شبيها" بمسارح المجابهة الفعلية مع المجرمين تتيح للضباط والعناصر فرصة إكتساب مهارات أمنية عالية تجعل منهم رجال أكثر إحترافية ومهنية. إن التطور الذي حدث في معهد قوى الأمن الداخلي لم يقتصر على المباني والمنشآت ، بل تعداه الى تطوير إسترتيجية تدريبية حديثة تتماشى مع متطلبات أمن المجتمع اللبناني. ويشمل التدريب بكافة مستوياته الأساسي والمستمر والمتخصص والترفيعي كافة الأجهزة الأمنية من قوى أمن وجيش وامن عام وأمن دولة بالإضافة الى عناصر الشرطة البلدية...

interpol europa redcross kodama customs state general lebarmy interior
footer_triangle حقوق النشر والطبع © 2019 المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. جميع الحقوق محفوظة.